مركز شؤون المرأة يختتم تدريباً حول "التغير المناخي والنوع الاجتماعي والتنمية المستدامة"

27 سبتمبر، 2022

غزة/سبتمبر-2022- اختتم مركز شؤون المرأة في غزة تدريبًا حول" التغير المناخي والنوع الاجتماعي والتنمية المستدامة "، وذلك ضمن مشروع "تعزيز الدعم الشامل للفقدان وحقوق ذوات الإعاقة والعدالة المناخية في قطاع غزة"، الممول من مؤسسة كيفينا تل كيفينا.

وتناول التدريب موضوعات متنوعة أهمها، التعرف على مفاهيم التغير المناخي والنوع الاجتماعي، ومعرفة استراتيجيات التكيف لمواجهة التغير المناخي، وحقوق الإنسان وربطها بالتغير المناخي، وأهداف التنمية المستدامة. 

وقالت اعتماد وشح، منسقة المشروع: "إن الهدف من هذا التدريب تمكين الشابات من معرفة بعض المفاهيم والمصطلحات التى تساهم في بناء قدراتهن في مجال التغير المناخي والنوع الاجتماعي واستراتيجات التكيف؛ لمواجهة التغييرات المناخية والتكيف معها"، منوهة إلى أن تم تدريب "50" شابة من كافة محافظات قطاع غزة.

في السياق نفسه أكدت، إحدى المشاركاتفي هذا التدريب ، على مدى استفادتها النوعية لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى تشكيلها قاعدة معرفية حول موضوع النوع الاجتماعي والتنمية المستدامة.

كما أشارت مشاركة أخرى، أنها أصبحت ملمة بتأثيرات التغير المناخي في الحياة، وكيفية اتباع الاستراتيجيات الكفيلة بالتكيف معه، والواجب اتخاذها من أجل الحفاظ على بيئة خالية من التلوث.

 من الجدير بالذكر أنه سيتم اختيار مجموعة من المتدربات لتنفيذ ورشات عمل توعوية حول التغير المناخي وآليات التكيف في المؤسسات القاعدية، من جميع أنحاء قطاع غزة.